الربح من تطبيقات الجوال بكل سهولة

29 يناير 2024
الربح من تطبيقات الجوال بكل سهولة

نتحدث في هذا التقرير عن الربح من تطبيقات الجوال بكل سهولة، حيث أنه يعتمد في الغالب على أن تضع التطبيق الخاصة بالمستعملين في أشهر المنصات العالمية مثل Google Play و Itunes، ثم تقوم بالترويج له بعض الشيء حتى تحصل على أكبر عدد ممكن من التنزيلات.

وهناك منصتين أو نوعين من تطبيقات الجوال أو الهواتف النقالة والمحمولة، التطبيقات التي تخص نظام التشغيل أندرويد التي تقف ورائها منصة جوجل، و نظام التشغيل IOS الذي تقوم شركة Apple بدعمه، وهناك العديد من طرق الربح عبر استعمال تطبيقات الجوال وتحسينها، وبالطبع فإن طريقة تكون ممتلكة لعيوب ومميزات.

ولكن الشيء الذي يجب أن نتأكد منه أنك لا تحتاج إلى أن تكون مطوراً أو مبرمجاً لكي تستفيد من تلك الطريقة وتربح المال، بالطبع يجب أن تتعلم تلك المهارة سيكون أفضل، ولكنه ليس ضرورياً على الإطلاق.

ونقول أيضًا إن بعض الطرق الآتية ربما تكون مألوفة للمستعمل، ولما لا ونحن نقوم باستعمال الهواتف بشكل يومي، لذلك سيكون من السهل على المستعمل أن يفهم آلية عمل كل طريقة.

طرق الربح من تطبيقات الجوال

 الربح من الإعلانات

  • يعتبر الربح من الإعلانات من الربح من تطبيقات الجوال ، حيث أنها تعد أكثر الطرق انتشارًا على نطاق واسع والتي يعرفها العديد من الناس للربح من تطبيقات الجوال، فيجب أن نتذكر الفواصل الإعلانية والصور التي تخرج لك وأنت تقوم بلعب أي لعبة عبر الهاتف النقالة، وتلك هي واحدة من أبرز صور الإعلانات.
  • وتعتبر الإعلانات طريقة آمنة وجيدة جدًا للربح من أي تطبيق أو لعبة، ومن ثم فإن المستخدم لا يفعل أي شيء غير أنها تقوم بالسماح  لشبكة الإعلانات أن تضع إعلاناتها على التطبيق الذي يخص المستعملين.
  • ويعتبر أكبر عيوب تلك الطريقة أنها في حاجة إلى عدد لا بأس به من التحميلات للتطبيق الذي يخص المستعمل حتى تربح منه مبلغ معقول من الإعلانات.
  • وتعتبر أبرز شبكات الإعلانات الموثوقة التي يكون في مقدور المستعمل أن يتعاقد معها هي AdMob والتي تكون مشابهة لمنصة أدسنس للمواقع، وهي أيضاً مملوكة لمنصة جوجل، كما أن شركة أبل كانت تمتلك منصة مشابهة iAds، ولكنها توقفت عن العمل.
  • ويكون في الإمكان استعمال موقع جوجل Admob للربح من تطبيقات IOS من خلال الإعلانات، بخلاف تطبيقات أندرويد، وبنفس طريقة عمل الربح من جوجل ادسنس، كلما حسنت الإعدادات حتى تقوم باختيار أفضل أشكال الإعلانات وأماكنها وأوقاتها لكي تزيد الأرباح.
  • وعندما تسجل نفسك في شبكة Admob ستجد العديد من المعلومات والإرشادات لتقوم بذلك بأبرز وأسهل الطرق الممكنة، وبالطبع عليك بعد هذا أن تختبر وتجرب بنفسك وفق نوع التطبيق الذي يخصك.

 التطبيقات المدفوعة

  • تعد التطبيقات المدفوعة من أفضل وأهم الربح من تطبيقات الجوال ، حيث أنك قد تكون صودفت من قبل تطبيقات مدفوعة وأنت في متجر تطبيقات الهاتف الذي تمتلكه، أو ربما أنت بالفعل تمتلك تطبيق مدفوع على الهاتف النقال، وتلك هي الطريقة الثانية للربح من تطوير تطبيقات الهاتف، فلكي يقوم أي مستعمل على التطبيق الذي يخصك عليك أن تدفع.
  • وتلك الطريقة تدر الكثير من الأموال على أصحابها، ولكنها تتطلب أن تستخدم تطبيقًا خاصًا بك مميزا و ويختلف جدًا وكليًا عن التطبيقات التي جرى إتاحتها، حتى يشتريه المستعملين على ان تشتريه.

إضافة ميزات (Features) مدفوعة

  • تعتبر إضافة ميزات مدفوعة من أهم طرق الربح من تطبيقات الجوال ، حيث أنها أكثر وأهم الطرق فاعلية على مستوى تطبيقات الجوال، فأنت تضع بعض المميزات مثل الألوان المختلفة والخصائص الإضافية وإزالة للإعلانات مقابل مبلغ من المال.
  • وتلك طريقة رائعة وملائمة للغاية للتطبيقات التي تخص التصميم، أو التصوير، أو ادارة المهام، أو حتى تطبيقات الألعاب، خاصةً إن كان التطبيق جيد ويقدم منفعة حقيقية، وتلك هي الطريقة التي ينصح بها الخبراء في ذلك المجال، لأنه من السهل أن يُروج لهذه الخصائص الإضافية خصوصاً بعدما يقوم المستعملون بتجريب التطبيق بصورته المجانية.

الحصول على الترافيك

  • يعتبر الحصول على الترافيك من أهم طرق الربح من تطبيقات الجوال ، حيث أنها طريقة ملائمة للغاية ورائعة لأصحاب المواقع الإلكترونية بكل أنواعها ومجالاتها والشركات والجهات التي تقوم بتقديم مختلف الخدمات، فكل شخص منا يتمنى لو يحصل على ترافيك.
  • هناك الكثير من الطرق للربح من المواقع الإلكترونية (التسويق بالعمولة والإعلانات وتقديم الخدمات وبيع المنتجات، وكلها تكون معتمدة على الحصول على ترافيك، وهنا يأتي دور تطبيقات الجوال والتي تسهل من ذلك الأمر.
  • لذلك تجد معظم المواقع الكبيرة تكون ممتلكة تطبيقات لمواقعها، والتي يسهل عن طريقها تصفح محتوى المواقع من الهاتف بشكل مباشر وبسرعة أعلى من استعمال المتصفح العادي، هذا الأمر يجعل مسألة التواصل مع مستعملي التطبيق سهلة جدًا، كما يكون في إمكانها إرسال التنبيهات عن أحدث المقالات أو العروض حتى يتصفحها المستعملون، وبالتالي يمكننا أن نزيد الأرباح.

الاشتراكات

تعتبر الاشتراكات من أهم طرق الربح من تطبيقات الجوال ، ووفق ذات منطق الطريقة السابقة، يكون في إمكاننا جعل بعض المحتوى الذي يوجد على التطبيق لا يمكن أن نحصل عليه إلا بعد الإشتراك المدفوع، وذلك ما تعمد عليه تطبيقات الجامعات وبعض الصحف، ومواقع المحتوى الشهيرة، فإذا كان لديك قاعدة من المستعملين أو المتابعين المهتمين بما تقدمه، فتلك الطريقة ستكون ملائمة لك جدًا.

بيع التطبيق نفسه

  • يعتبر بيع التطبيق نفسه من أهم طرق الربح من تطبيقات الجوال ، حيث يكون في الإمكان المستخدم أن يربح من خلال بيع التطبيقات الخاصة به، حيث أن هناك العديد من المستخدمين الباحثين عن شراء تطبيقات جاهزة تؤدي مهام محددة للجمهور.
  • كما يكون في الإمكان بيع التطبيق الخاص بك بعدما يحقق المستخدم الكثير من الأرباح منه، فالموضوع تجاري بحت، حيث تقوم ببيع مشروع جيد ومربح، و تستغل المال الذي تقوم بجمعه لكي تستطيع أن تبني مشروع آخر، كأنك تبيع سيارتك لتقوم بشراء سيارة.
  • كما أن عدد كبير من المطورين أو الأشخاص الذين يعملون في ذلك المجال، ويقومون بتحقيق أرباح جيدة للغاية من التجارة في تطبيقات الهواتف، ويكون في الإمكان أن تقوم ببيع التطبيق الخاص بك عن طريق الكثير من المنصات، ولعل أهمها منصة Flippa العملاقة.