طريقة عمل عصير الليمون بالنعناع وما هي أهم فوائده؟

29 يناير 2024
الليمون بالنعناع
عصير الليمون بالنعناع

نحن نعلم أن الليمون له فوائد صحية عظيمة، بالإضافة إلى النعناع، فما بالكم عندما نشرب عصير الليمون بالنعناع المثلج، فبالطبع نجد أنفسنا أمام قيمة غذائية كبيرة، وبها سنستفيد من أشياء كثيرة لأجل صحة أفضل وحياة أحسن.

فالنعناع مثلًا يحتوي على الكثير من الفوائد التي تجعل الصحة في أحسن حال بالإضافة إلى جمال الأسنان ونظافة الفم، ونجدها في الحلويات، ونستخدمها من أجل الحصول على رائحة فم طيبة، كما أنّه يساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن، وله أهمية كبيرة على الجلد والبشرة في العموم.

أما بالنسبة لليمون فنجد أنّه معروف لدى الجميع باحتوائه للكثير من الفوائد التي لا غنى عنها، وهذه الفوائد تقوي من جهاز المناعة، وتساعد في تقويته، بالإضافة إلى تنقية الجسم من بعض السموم التي تعرقل الجسد وتضره، وهو يساعد في التخفيف من أدوار البرد والإنفلونزا، بالإضافة إلى كونه عاملاً مهماً في فقدان الوزن.

ولهذا فمن الضروري أن نشرب هذا العصير من أجل حالة صحية أفضل، هذا فضلًا عن كونه شراباً لذيذاً ومنعشاً يجعلك تشعر بالسعادة والفرح والانتعاش فور تناوله، فبدلًا من أن تبحث عنه في المحلات والمتاجر، قم أنتَ بعمله في المنزل، فهو لا يأخذ أكثر من 5 دقائق، ولهذا فنحن نقدم إليكم هُنا طريقة تحضير عصير ليمون بالنعناع لكي نساعدكم على تطهير الجسد أولًا بأول، وطرد أي سموم موجودة بداخل الجسد.

مكونات عصير الليمون بالنعناع

  • سكر أبيض بمقدار ربع كوب، أو على حسب الرغبة.
  • نعناع مفروم جيدًا ويكون بمقدار ملعقتين كبيرتين.
  • ليمون مقطع إلى شرائح، ويُفضل ثمرة ليمون واحدة.
  • من أجل التزيين ضع أوراق نعناع، وشرائح من الليمون على حسب الرغبة.
  • مكعبات من الثلج على حسب الرغبة.

طريقة تحضير عصير الليمون بالنعناع

  1. نقوم بوضع السكر على النار مع الماء، حتى الذوبان، ونترك هذا المزيج حتى يغلي جيدًا، وبعد أن يغلي نتركه حتى يبرد نهائيًّا.
  2. نضع في كأس كبير كوبين من الماء، مع عصير الليمون، بالإضافة إلى النعناع المفروم، وشريحتين من الليمون، والخليط الذي تركناه لكي يبرد، ونخلط هذا المزيج جيدًا حتى نحصل على العصير.
  3. نقوم بوضع مكعبات الثلج في الأكواب التي ستقدم إلى الضيوف أو إلينا، ونضع عليهم العصير، ونزين الأكواب بورق النعناع والليمون، ويشرب باردًا.

فوائد النعناع

أكدت العديد من الدراسات الحديثة أن نبات النعنع يمكنه أن يعالج العديد من الأمراض المختلفة التي من المحتمل أن تصيب الإنسان، ومن تلك الأمراض مرض القرحة، بالإضافة إلى أنه يعالج القولون، كما يساهم في تخفيف الأمراض التي ينتج عنها آلام، ويساهم في التخلص من الحمى، بالإضافة إلى أن النعناع واحد من المواد الطبيعية التي تعمل على تهدئة المعدة، بالإضافة إلى أنه طارد للغازات ويساهم في علاج مختلف أمراض الجهاز التنفسي مثل الصداع والالتهاب في المجرى التنفسي، كما أنه يعمل على فتح الشهية في أوقات تناول الطعام، وقد أكد العديد من الأطباء والمتخصصون أنه يفضل تناوله من قبل الأطفال، وذلك لقدرته الكبيرة على تسكين آلام الرأس وآلام الأعصاب أيضاً.

كما أنه يحمي من الإصابة بمرض البلاجرا ويفضل أن يتم التخلص من السموم التي تكون موجودة من خلال المشروبات الغازية.