طريقة عمل الزبادي بالفواكه في المنزل بالخطوات

29 يناير 2024
الزبادي بالفواكه

الفاكهة من أهم الأشياء التي يجب على الجميع أن يهتم بها في حياته، فهي التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، بالإضافة إلى العديد من العناصر والفيتامينات المفيدة للجسم، وهذه الفواكه تحمي جهاز المناعة وتجعله يواجه الكثير من المشكلات الصحية، وخاصة في الأطفال، وتسهل الفواكه من عملية الهضم، حيث إنّها مفيدة للجهاز الهضمي والمناعي وتحتوي على الكثير من الألياف.

ونعلم أيضًا أن الزبادي من الأطعمة الهامة التي تجعل الإنسان في نشاط مستمر، ويحسن من عملية الهضم، ويمد العظام بالكالسيوم اللازم لها، ولكي نجعل الجميع يحصل على أكبر قيمة غذائية من طعامه، فيجب أن نهتم بضرورة المزج بينهما لعمل أفضل شيء مُحبب لدى الجميع، وهو زبادي الفواكه، فهو من أهم الأنواع التي تجعل الإنسان وخاصة الأطفال مقبلون على الطعام بشراهة، بالإضافة إلى كون هذا النوع من الحلويات لا يأخذ وقتا كبيرا في إعداده، والجميع يكون قادرا على تناوله، وإليكم هُنا طريقة عمل زبادي بالفواكه التي من خلالها يمكنك أن تقومي بإعدادها لجميع أفراد أسرتك.

مكونات الزبادي بالفواكه

  • زبادي منزوع الدسم.
  • سكر ويكون على حسب الرغبة، ويُفضل الاستغناء عنه في حالة اتباع حمية غذائية معينة.
  • من الممكن استخدام العسل بديلا عن السكر.
  • فانيليا بمقدار ملعقة صغيرة.
  • فاكهة (تفاح – موز – توت – خوخ – فراولة) على حسب النوع الذي تريده والمتواجد في السوق.
  • مكسرات بمقدار ثلاث ملاعق، وقد تزيد بزيادة الكمية أو على حسب الرغبة.
  • لبن خالي الدسم.

طريقة تحضير الزبادي بالفواكه

  1. نضع اللبن مع الفاكهة المستخدمة في وعاء، ونقوم بخفق اللبن مع الفاكهة حتى تصبح متجانسة مع بعضها البعض، ويصبح الشكل متجانسا.
  2. نضع الزبادي على الخليط المنسجم ونضع عليه العسل على حسب الرغبة مع إضافة عدد من المكسرات التي نريدها لكي يكون الطعم مميزا ومختلفا، وبهذا نكون حصلنا على زبادي بالفاكهة التي نريدها، أو بالفواكه جميعها على حسب الرغبة.
  3. ومن الممكن أن نقدم مع الزبادي قطع الشكولاتة السائلة في إناء بجانب الزبادي، أو نضع القليل من القشطة، ولكن لا بد أن نضع في اعتبارنا أن هذا الطبق يكون دسما للغاية ولا يصلح مع الحميات الغذائية المتبعة.