كيفية حذف الصور من آيفون

29 يناير 2024
كيفية حذف الصور من آيفون

نتحدث في هذا التقرير عن حذف الصور من آيفون حيث لا مفر من اتباع بعض الخطوات، كما سنوضح في الموضع التالي من مقالنا، شغل تطبيق الصور (Photos) بالنقر عليه، والذي يكون شكله مثل زهرة قوس القزح.

وفي العادة يكون بين تطبيق التقويم (Calendar)، وتطبيق الكاميرا، بعدها ستنسدل أيقونتان في الناحية السفلية، وهما، أيقونة الصور (Photos) التي تكون في الناحية اليسرى، (إذا كان الهاتف باللغة العربية فستظهر في اليمين)، وأيقونة الألبومات (Album) التي تظهر في اليمين (إذا كان الهاتف باللغة العربية فستكون في الناحية اليسرى).

ثم انقر على أيقونة الصور التي تكون على شكل مستطيلات متداخلة مع بعضها البعض، ثم اضغط على خيار تحديد (Select) الذي يكون في الناحية العلوية اليمنى من الشاشة (الأيسر إذا كان الهاتف بالعربية)، وذلك لتحدد الصور المراد حذفها.

حدد الصور التي تريد أن تحذفها عن الجهاز، وسيظهر بعدها رمز سلة المهملات في الناحية السفلى اليسرى (الأيمن إذا كان الهاتف بالعربية) وانقر عليه، بعدها ستظهر نافذة تسأل إذا كان الفرد يريد أن حذف حذف الصور من آيفون.

حذف الصور من آيفون عن طريق الحاسوب

يجب أن تتبع الخطوات التالية، لكي تستطيع حذف الصور من جهاز آيفون على جهاز الكمبيوتر، ثم وصل آيفون بجهاز الحاسوب، بعدها افتح ملف الصور الملتقطة، ثم أنشئ دليل جديد للصور، وانقر عليه، وحدد حذف بعد الاستيراد (Delete after import)، ثم انقر على استيراد الكل (Import All)، ثم احذف جميع الصور من جهاز آيفون بنجاح.

حذف الصور بشكل فردي

يجب أن تتبع الخطوات التالية لكي حذف الصور من آيفون بشكل فردي، افتح تطبيق الصور، وابحث عن الصورة أو مقطع الفيديو التي تريد أن تحذفه، وانقر عليه، واضغط على رمز سلة المهملات، ثم تأكد حذف الصورة، *ستُنقل الصورة إلى مجلد “حذفت مؤخرا” (Recently Deleted)*.

نشير في هذا الموضع من المقال أنه سيُجرى تخزين الصور، ومقاطع الفيديو في هذا المجلد لمدة شهر واحد، حيث يمكن أن تستردها في أي وقت خلال تلك الفترة، وبعد شهر واحد ستُحذف إلى الأبد.

حذف مجموعة صور

يمكن أن تستطيع حذف أكثر من صورة من آيفون في نفس الوقت واحد عندما تتبع بعد الخطوات التالية، ثم انقر على تحديد (Select) في الناحية العلوية الأيسر من الشاشة (الأيمن إذا كان الهاتف بالعربية)، ثم اختر الصور التي تريد أن تحذفها، ثم انقر على رمز المهملات.

حذف الألبومات

يمكن أن تقوم بحذف كل الفيديوهات أوالصور في أي ألبوم دفعة واحدة، سواء أكان الألبوم من الألبومات الأوتوماتيكية في الجهاز أو أنشأها المستخدم، فإذا كان الألبوم أوتوماتيكي يجب أن تتبع الخطوات التالية:

ادخل إلى الألبوم، ثم انقر على “تحديد” في الناحية العلوية الأيمن (الأيسر إذا كان الهاتف بالعربية) من الشاشة.

بعدها انقر على تحديد الكل (Select All)، ثم انقر على رمز المهملات لحذفها، ونشير هنا إلى أن المستخدم إذا أنشأ أي ألبوم سيستطيع حذفه عن طريق الانتقال إلى تطبيق الصور ثم ينقر على Albums، بعدها ينقر على تعديل Edit، ثم انقر على الدائرة الحمراء.